بين القيل والقال، وما هو حقيقة وخرافة، نقدم لك حلول واقعية لتضييق المهبل

  • تاريخ النشر :
  • عدد المشاهدات : 4861 4 5

Vaginal Tightening Treatment

بين القيل والقال، وما هو حقيقة وخرافة، نقدم

لك حلول واقعية لتضييق المهبل

مكتوب هذه المقالة عن طريق  هويدا علام

تضييق المهبل  هو ما يعرف بشدّ عضلات الحوض لتحقيق وللحفاظ على الدرجة المناسبة لمرونة عضلات قاع الحوض، حيث أن وظيفة هذه العضلات الانقباض والانكماش لحصر البول وكذلك الارتخاء للتبول بشكل سليم، في حين أن هذه الانقباضات مهمة أيضاً للمرأة من أجل المتعة الجنسية والولادة، وتحمي هذه العضلات الأعضاء الأخرى  في البطن وتحافظ على وجود المثانة في مكانها.

هنالك عدة أسباب قد تؤدي لتوسع المهبل لدى المرأة. في حين أن بعض الفتيات قد يعانين من هذه المشكلة منذ الولادة والبعض الآخر قد يصاب بها بعد الولادة. في أي حال، يمكن لتوسع المهبل أن يؤدي إلى نقص الاهتمام بممارسة العلاقة الجنسية مما يؤدي لإفساد العلاقة الحميمة بين الزوجين.

كيف يمكن للمهبل أن يصبح واسعاً ورخواً؟

الأمومة هي جوهر حياة المرأة. إلا أن ثمنها غالٍ، وأصعب ثمن يمكن دفعه هو توسع المهبل وفقدان قوته وضعف عضلات الحوض بعد الولادة الطبيعية. هنا سنلقي الضوء على بعض الخطوات البسيطة والفعّالة لتضييق المهبل وتقليص حجم فتحة المهبل.

أولاً: تمارين كيجل

من أكثر الطرق شعبية لتضييق المهبل: تمارين كيجل. يتطلب التمرين  ممارسة المرأة لبعض الحركات حيث تقوم بقبض عضلات الحوض لمدة 5 ثوانٍ ومن ثم الاسترخاء 10 ثوانٍ وهكذا.

ثانياً: رفع الساق

عملية بسيطة تتطلب منك الاستلقاء على ظهرك على الأرض ورفع ساقيك صعوداً واحدة بعد الأخرى. لا تثني الساقين، بل حافظي عليهما مستقيمتين أثناء رفعهما وخفضهما على التوالي.

بإمكانك أيضاً تحريك ساقيك أفقياً مع الحفاظ عليهما مستقيمتين واحدة تلو الأخرى. استمري بهذه العملية لحوالي 10 دقائق، وأعيدي الكرّة 5 مرات في اليوم لأفضل النتائج.

ثالثاً: العلاج المنزلي

إليكِ علاج منزلي بسيط سيساعدك على تضییق المهبل. قومي بغلي بعض من نبات الحرنكش (gooseberries) في الماء الساخن واحفظي المحلول في زجاجة. قومي بوضع وفرك المزيج حوالي المهبل عند الاستحمام. سيساعدك هذا المحلول على استعادة مرونة وليونة المهبل في وقت لا يذكر.

من الجدير ذكره بأن بعض النساء قد يشعرن بقلة ثقة بالنفس بعدالولادة وخصوصاً مع الرغبة في الحفاظ على نجاح العلاقة الحميمية، مما يجعلهم عرضة للخرافات ساعين لتضييق المهبل، إلا أن كثيراً من هذه الأفكار قد تؤدي لتنائج سلبية وتعرضهن لمخاطر صحية كثيرة، ومن هذه الوصفات الخاطئة نذكر التالي:

  • استخدام «الشبة» لتضييق المهبل عن طريق سحقها، وإذابتها في الماء، واستخدام المحلول كغسول مهبلي أو استخدامها بصورتها الصلبة، ووضعها في المهبل مثل «اللبوس» بعد لفها بقطعة من الشاش. إلا أن هذه مادة كاوية وقابضة في نفس الوقت، وبالتالي فهي تسبب تهتكات بجدار المهبل وندوب، بالإضافة لأن بعض أنواعها يعتبر ساماً؛ حيث يوجد في الطبيعة ما يزيد على 16 نوعاً من الشبّة.
  • تمرير غسول كربونات الصودا. وهي محلول قاعدي، تساعد فقط في علاج الالتهابات المهبلية الناتجة عن الإصابات البكيتيرية، ولا يتعدى دورها أكثر من ذلك، وتزيد من تفاقم الالتهابات الأخرى التي قد يكون لها مسببات أخرى.
  • وضع تحميلة أو صابونة قبل الجماع بساعة.
  • عشبة «عباءة السيدة»، وتستخدم لمدة عشرين يوماً عن طريق غليها وشربها. وهذه العشبة  لا تؤدي إلى أي نتيجة، بل أحياناً تؤدي لمخاطر هضمية وصحية.

 

الاقسام

كلمات المشاركة

تعليقات الفيسبوك

ابحث معنا

الخصوبه والعقم

ما حقيقة وجود كورونا في السائل المنوي

كتب د محمد حبوس: هل فعلا تم عزل الفيروس في السائل المنوي للرجل ابلغ فريق بحث صيني في مستشفي شانجوي…

الضعف الجنسي

شاركنا صفحتنا