لوجو موقع دكتور محمد حبوس

علاج واعد لفيروس كورونا و وقاية بإذن الله

د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

علاج واعد لفيروس كورونا و وقاية باذن الله

علاج واعد لفيروس كورونا و وقاية بإذن الله

في عام ١٩٩٢ أطلقت مجلة ( العلوم) لقب (جزيء العام) علي أوكسيد النيتريك وبعدها بعدة سنوات تحديدا في ١٩٩٨ فاز العالم الأمريكي لويس اجنارو بجائزة نوبل في الطب لاكتشافه المهمة عن دور جزيء أوكسيد النيتريك في الأوعية الدموية في جسم الانسان.

من المعلوم ان أوكسيد النيتريك يتم تصنيعه في جسم الإنسان عن طريق حوالي ٦٠ تريليون خلية منتشرة في الأوعية الدموية في أجسامنا ويوجد بكثرة واضحة في خلايا جدار الشرايين الرئوية والعضو الذكري أكثر من باقي الأوعية الدموية الأخرى.

وتقوم بتنظيم وتحسين ضغط الدم وتبتلع السموم في الدم وتمنع تجلط الصفائح الدموية في الاوعية الدمويه.

عند حدوث خلل أو نقص نتيجة التهابات ومشاكل في الرئتين مثل ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي وهذا من الحالات الخطيرة التي قد تؤدي إلى الوفاة بسبب فشل التنفس.

علاج واعد لفيروس كورونا و وقاية بإذن الله

في مثل هذه الحالات نحتاج الي دعم خارجي مثل استنشاق غاز أوكسيد النيتريك مباشرة إلى الرئة المصابة فيحسن الوظائف بها او اخد مواد تحفز افراز جزيء أوكسيد النيتريك في الشريان الرئوي مثل سيلدانفيل(فياجرا) وتادلافيل(هيروكس+ سياليس) فيؤدي ذلك لتحسين وظائف التنفس بشكل واضح بل انها قد تكون منقذه لحياة المريض وقد تم ترخيص سيلدنافيل(فياجرا) وتادالافيل(سياليس) لهذا الغرض من وكالة الدواء والغذاء الامريكيه FDA

فكما ترون أن هذا الجزيء يقوم بوظائف حيوية وتم تجربته الآن في عدة أماكن في العالم في بوسطن ولويزيانا والسويد والنمسا والصين لعلاج فيروس كوفيد .١٩

بل هناك ماهو أكثر من ذلك لهذا الجزيء السحري.:

في عام ٢٠٠٤ عندما كان وباء سارس في أوجه نشر مجموعة من الباحثين في جامعة لوفين في بلجيكا في المجلة الدولية للأمراض المعدية ان أوكسيد النيتريك يمكنه القضاء على فيروس كورونا سارس وانهم عندما أضافوا مادة تحتوي على مركب أوكسيد النيتريك الي خلايا قرده افريقيه مصابه بفيروس كورونا سارس يؤدي ذلك إلى توقف تكاثر الفيروس القاتل.

في عام ٢٠٠٥ نشرت مجموعة سويدية في مجلة علوم الفيروسات المرموقة دراسة أكدت فيها هذا الكشف وان جزيء أوكسيد النيتريك له خاصية وقف تكاثر الفيروس وربما القضاء عليه.

ولذلك الأبحاث اللي شغاله الان في بوسطن في أمريكا وغيرها قائمة على شقين…من حيث استعمال جزيء أوكسيد النيتريك في غرضين الأول إعطاؤه لمرض كورونا لعلاجهم بحيث يتجنبوا مضاعفات التنفس والحاجة إلى دخول العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي اللي فيها نقص أصلا في العالم كله والشيء الثاني الوقاية فيتم اعطاؤها الاطقم الطبيه المعرضين باستمرار للعدوى لتقليل فرص العدوى عندهم.

ما المميز فى هذا العقار

طيب احنا ممكن نستفيد ايه من الأخبار السارة دي.

ببساطه شديده عقار تادالافيل يتميز عن السيلدانافيل أنه ممتد المفعول علشان كده بتتاخد مرة واحدة يوميا وله فوائد عديدة.

محسن للقدره الجنسيه يحسن أداء البروستاتا واعراض التبول عند الرجال يحسن وظائف الأوعية الدموية في الجسم بما فيها الشرايين التاجية للقلب والدورة الدموية للأطراف وهو علاج آمن جدا مع آثار جانبية قليلة ومؤقتة.

الحاله الوحيده التي لا يجب اخذه فيها هي مرضي القلب الذين يأخذون النيترات.

وفي الظروف اللي احنا فيها نضيف أنه واعد جدا في تخفيف آثار فيروس كورونا وربما منع تكاثره لمن يصاب به وربما يكون يساعد في التقليل من فرص العدوى ولكن يجب الالتزام بكل الاحترازات المذكورة من وزارة الصحه والصحه العالمية ولا يجب ابدا الاعتماد على أخذ الدواء وإهمال هذه الاحترازات.

من كان يأخذ ٥ مج يوميا يمكن الاستمرار على نفس الجرعه وزيادتها إلى ٢٠ مج يوميا ان كان هناك شك بالإصابة أو أعراض ومن يريد ان ياخد قرص ٢٠ مج يوميا ويستمر عليه لفترة اللازمة فهذا خير.

نسأل الله لنا ولكم العفو والعافيه والمعافاة الدائمه في الدين والدنيا والآخرة.

اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما

لمن يريد مشاهدة الفيديو هذا رابط الفيديو علي قناة د محمد حبوس لصحة الرجل

 

من فضلك اشترك subscribe في القناة ليصلك كل جديد وشارك الرابط مع اصدقائك في السوشيال ميديا ان اعجبك الفيديو.

 

د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

Scroll to Top