لوجو موقع دكتور محمد حبوس

ماذا تفعل ليلة الزفاف

د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

ماذا تفعل ليلة الزفاف

ماذا تفعل ليلة الزفاف

الكثير من الشباب المقبل على الزواج قلقون من ليلة الزفاف ليلة العمر كما يسمونها وقد يكون القلق شيء طبيعى فهم مقبلون على حياة جديدة شبه مجهوله بالنسبه لهم والبعض منهم يتساءل ماذا تنصحني ان افعل فى هذه الليلة .. وفى هذه المقالة سوف تعرف وتعرفى ماذا تفعل ليلة الزفاف.

ونقول ان العريس والعروس فى هذه الليلة يكونا في قمة الارهاق البدني والتوتر النفسى فى هذه الليله المنتظره وذلك لظروف اجتماعية وعادات كلنا يعرفها تؤدي الى هذه النتيجة يدخل الزوجان الى عش الزوجية بعد يوم حافل من الإجهاد وربما لا يكون قد أخذ قسطا كافيا من الراحة والنوم فى الايام السابقه وذلك لدواعي الأعداد للعرس وشقة الزوجية وخلافه هذا من الناحيه البدنيه أما من الناحية النفسية.

ماذا تفعل ليلة الزفاف

فالامر ليس أفضل كثيرا وذلك أنهما مقبلان على مجهول كل منهما يتخوف منه ويشتاق إليه في نفس الوقت وحصيلتها
فى ذلك بعض المعلومات المبعثره من هنا وهناك وقد يكون بعضها خطأ وبعضها مضلل فهي تخشى من هذا الشيء الذي سوف يدخل فى داخلها و يسبب لها ألما وجرحا وربما متعه.

وهو يخشى ألا يستطيع ان يقوم بما هو منتظر منه ربما بسبب أشياء سابقة تزاحم ذاكرته و تنذر بالعقاب فى هذه الليله ويزيد التوتر عادات سيئة من الاهل مثل الحضور صباحا مبكرا والاطمئنان ان كل شيء سار طبقا للخطه الموضوعه!!

ولو سألتهم ما هي الخطة الموضوعة أو ماهو المطلوب اصلا لاتهموك بقلة الادب وربما بأكثر من ذلك والمهم ان هذا يعرفه الزوجان جيدا ويضعونه في حسابها ماذا سيقولا للاهل فى الصباح؟!

كانت هذه مقدمة لابد منها والآن ماذا تفعل؟

أول نصيحة ليلة الزفاف:

عند دخولكم غير ملابسك واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه وخذ حماما هادئا واطلب منها ان تفعل نفس الشيء حتى تريحها جسديهما قليلا.

ماذا تفعل ليلة الزفاف

ثانى نصيحة ليلة الزفاف:

تعيشيا فأنتم لابد انكما تتضورا جوعا ولكن حذارى من الاسراف فى الاكل او اكل اطعمه سمينه ولحوما كثيره وخاصه لك ايها الشاب لسبب بسيط ان ذلك سيؤدي إلى امتلاء المعدة ويعطى شعورا بالخمول ولكن أهم من ذلك يسحب كمية كبيرة من الدم من الدوره الدمويه الى المعدة والانتصاب ياعزيزي بحاجة الى هذه الدماء التى توجهت الى المعدة و ستحتاج إليها بعد قليل.

ثالث نصيحة ليلة الزفاف:

قوم فتوضأ واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه وصلى بها إماما صلاة الفريضة أو ركعتين نافلة وهذه الخطوة لها فائدتان الاولى البركه تحل عليكما من الله سبحانه في بداية حياتك الزوجية وما أحوج ما الى ذلك والثانيه علمية وهي أن الصلاة تخفف كثيرا من التوتر الموجود لديكم وتعطيكما الصفاء الذهني المطلوب لجعل الجماع متعه وهذه الليلة بحق ليلة العمر.

رابع نصيحة ليلة الزفاف:

بعد الصلاه قم انت وهى الى غرفة المعيشة واطلب منها مشروبا لكما سويا مثل الشاى أو عصائر ولكن حذارى من الخمر فهي علاوة على حرمتها وإن بداية الحياة الزوجية بمعصية كبيرة الا انها ايضا لها اثر سلبى على الناحيه الجنسيه بعكس مايعرفه او يسمع عنه الكثيرين فللاسف روجت الافلام لذلك بطريقه جعلت الخمر كأنها من متطلبات ليلة الزفاف ففي الغرب يستعملونها لتخفيف التوتر ولكن لدينا الصلاة.

وديننا العظيم فلا نقلد لمجرد التقليد المهم أن تجلس وتتناول المشروب فى غرفة المعيشه او الصاله ولا بأس من بعض الموسيقى والمرح وتبادلا الحديث فى حياتكم والمستقبل ومثلا هل تخطط للحمل الان ام يؤجل ذلك وايضا هناك شيئا مهما جدا ولابد من الاشارة اليه وهو التأكيد على قدسية اسرار الحياه الزوجيه وانها خاصة بالزوجين فقط ولا يجوز لأي مخلوق مهما كان الاطلاع على.

هذه الاسرار وان إفشائها من الكبائر التي يحاسب عليها الله سبحانه وتعالى وأن ذلك يحدث شرخا فى العلاقة الزوجية وكذلك وضح لها كم تحبها وان الجماع ليس مؤلما بطريق كبيرة بل اول مره سيكون هناك بعض الالم الخفيف وربما بعض الدماء وانك ستكون رقيقا معها للغاية وإن أحست بأى ألم فى اى وقت تعلمك وانكما نصفان يتكاملان وان الجنس امتع الغرائز التى خلقها الله كل ذلك برقه وود وحب ولا بأس ساعتها من التقبيل والمداعبة ولا تذهب بها الى الفراش الا ان احسست بما انكما بحاجة لذلك.

التقبيل والمداعبة

خامس نصيحة ليلة الزفاف:

عند ذهاب كما للفراش انزع عنها الملابس الداخلية برفق واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه واندمجا مجددا في التقبيل والمداعبة حتى تتأكد انها مستثارة بصفة كافية وذلك حتى يكون المهبل مهيأ لذلك بالإفرازات التي تساعد على الجماع وفى اول مره تكون هي نائمة على ظهرها ووجهها لاعلى وتفتح فخذيها قدر الامكان.

الجماع

وانت على ركبتيك وقد يحتاج الأمر إلى وضع وسادة تحت مقعدتها حتى يكون مهبلها وقضيبك على نفس المستوى ولو كان المهبل غير مبلل بطريقه كافيه يجوز استعمال جيل او فازلين طبى- فهو الافضل ولا يؤثر سلبا على بيئة المهبل الداخليه.

وعموما كما ذكرنا لو كانت العروس مندمجه وتم تحضيرها واستثارتها بشكل كاف فإن المهبل سيكون رطبا طبيعيا وهذا هو الأفضل- ودهنه على مدخل المهبل أو على رأس القضيب وتدخل برفق فى فتحة المهبل وأثناء ذلك داعبها وقبلها وقبل حلماتها وغير ذلك حتى يتم الدخول كاملا عندها.

ثقافة جنسية

لو كانت مندمجه كاملا فان احساسها بالمتعه يزيد على احساس الالم ولكن ان كان العكس واحسست انها متألمه فاخرجه فورا وهنا ليس شرطا خروج نقط دم بشكل فوري بل قد يتأخر ذلك وتلاحظ العروس عند ذهابها بعد ذلك للحمام.

وكذلك لا ننصح ان تجلس العروس فى ماء به مطهر فان المطهرات تزيد المها وليس لها اى داعى ودعها لمدة نصف ساعه او ساعه وبعد ذلك عاودا الجماع وساعتها عادة ما يكون الألم قد زال.

ولكن ان كانت هى متوتره جدا وتضم فخذيها بشده كلما حاولت انت الادخال وقد يؤدى ذلك الى التأثير عليك واضعاف الانتصاب (التوتر) فان وصلت الامور الى هذا الحد ولم تجد ان هناك بادرة تحسن فالافضل ان تؤجل الجماع الى الصباح بعد صلاة الفجر فهذا اسرع وقت يمكن أن يتم فيه الجماع بين الرجل والمرأة.

هذه النصايح ليست قرآنا فيجب اتباعها حرفيا انما امور تساعدكم من وجهة نظرى وخبرتى على أن تكون ليلة الزفاف ليلة جميلة بذكريات رائعة.

د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

6 أفكار عن “ماذا تفعل ليلة الزفاف”

  1. بصراحا الكلام المكتوب بخلي الوحد تتشوق لهل ليله ولازم تخلي شريك حياتها يقراها كمان جزاك لله كل خير يا دكتور

  2. ماشاء الله
    اول مرة اقرأكلام منظم وهادئ وجميل في هذا الموضوع
    ربنا يزيدك علم ونور وحكمة يا دكتور محمد

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا:

Scroll to Top