لوجو موقع دكتور محمد حبوس

شرح لفرج الانثى

د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

شرح لفرج الانثى

شرح لفرج الانثى

آنستى … سيدتي … تعرفى على جهازك التناسلى الخارجى:

نود ان ننوه اولا ان هذا الوصف وهذه الرسوم تقريبية لمعظم النساء ولكن تختلف كل واحدة عن الأخرى فى الشكل مثل اختلاف الاوجه.

شرح لفرج الانثى

ولكن كما أن في الوجه أنف وفم وعينان لكل واحده فان كل انثى لديها بظر وشفتان كبريان وشفتان صغيرتان ومهبل وفتحة بول فى جهازها التناسلي الخارجي ونقول الخارجى لتمييزه عن الأعضاء الداخلية الأنثوية وهى المبيضين والرحم مشتملاتها لأنهما أعضاء داخل البطن اما الخارجيه التى تراها صاحبتها من نفسها أو يراها زوجها اثناء الجماع .

الشكل الاول:

الفرج vulva كما يبدو من الخارج فى الوضع الطبيعى لأنثى تنظر إلى نفسها بدون أن تفتح الشفتان الكبرياتان باصابعها وكما نرى الفرج يبدو مثل الفم ولكن الشفتين بالفم بالعرض والفرج بالطول! هاتان الشفتان عباره عن جلد مطوى وهما فى العذراء التى لم تلد مبططتان
أكثر من التى وولدت او السمينه حيث يبدوان مثل التلتان(جمع تله وهو الجبل الصغير) والفرج من فوق متصل بالعانه وهى اسفل البطن من الأمام حيث ينمو الشعر بغزارة عند البلوغ ومن اسفل العجان وهى المنطقه الواصله بين الفرج وفتحة إخراج البراز(الشرج).

شرح لفرج الانثى

الارقام على الشكل:
  • الشفاه الكبرى اليسرى: 1
  • منطقة العانه : 3
  • فتحة الشرج: 2

الشكل الثانى :

هو لانثى عذراء وموضح به غشاء البكاره والشكل يبدو كما لو أن صاحبته قد فتحت الشفتان الكبريان عن بعضهما باصابعها فأظهرت الفرج من الداخل وفتحة المهبل
يعنى نقدر نقول بالترتيب بعد الشكل الاول فان ما يظهر هو:

البظر :

وهو عبارة عن نتوء أو بروز لحمي يتكون من نسيج اسفنجى يمتلأ بالدم اثناء الاثاره الجنسيه
يعنى ينتصب مثل القضيب! وهو اكثر اجزاء الانثى اثاره وحساسية ومداعبته يرقة يؤدى الى اثارة كبيرة لدى الانثى وللأسف الشديد يتم إزالة جزء كبير منه وأحيانا إزالته بالكامل فى عمليات الختان الجائر مما يؤدى إلى برود نسبى للأنثى! وتأخرها فى الوصول للنشوة وكان الله.

فى عون الزوج الذى يجب أن يتحمل ويصبر!! وهناك الشفتان الصغيرتان وهما تليا الشفتان الكبريان من الداخل ويتم ايضا ازالة اطرافهما فى الختان وهما الحاجبان على مدخل المهبل وحكهما يؤدي للإثارة اثناء الجماع او العاده السريه.

وهناك مدخل المهبل وهى محل الجماع والمهبل عبارة عن تجويف مطاطى فى الوضع العادى يكون مقفلا اى ان جدرانه ملا مسة لبعضها البعض ولكن عند الاثاره الجنسيه وتهيئته للجماع يتسع لقضيب منتصب بسهوله وكذلك عند الولادة يتسع لطفل كامل ويوجد على مدخل المهبل فى معظم الفتيات العذارى غشاء البكارة hymen وأصل الكلمة اللاتينية تعني اله الزواج عند قدماء الاغريق وقد سبق الإشارة غشاء البكارة بشكل مفصل في أعلى الصفحة.

شرح لفرج الانثى

الارقام على الشكل هي:
  • البظر=1
  • فتحة البول=4
  • مدخل المهبل ويبدو غشاء البكارة
  • مثل النجمة المتعرجة=5
  • الشفاه الصغرى=3
  • الشفاه الكبرى=2
  • منطقة العجان=6
  • فتحة الشرج=7
  • منطقة العانه=8
د/ محمد حبوس

د/ محمد حبوس

استشارى المسالك البولية وأمراض الذكورة

3 أفكار عن “شرح لفرج الانثى”

  1. شكرأ يادكتور على هذا الموضوع الحساس عرفت من خلاله امور كثير عن المراه وعن كيفيت التعامل مع المراه وبارك الله فيك اخوكم الاشقر

  2. سيدي الدكتور . انا مارست الجنس مع انثى عندها 18 سنة رغم تاكيدها لي انها عدراء الا انه لماقمت بمداعبتها و ايصالها الى قمة اللدة او الشبق لاحظت مدخل المهبل مفتوح بقطر ما يقارب 2 سم ولم الاحظ ولا غشاء .وهل من الطبيعي للعدراء حدوث هدا الشيء . انا اسف على السؤال و شكرا

    1. يااخوانى ويااخوتى هنا مكان التعليق على الموضوع او الموقع
      اما اللى عاوز يسأل سؤال خاص او استشاره سريه يراجع موضوع الاستشاره
      المجانيه فى الموقع ومكتوب فيه ملاحظات مهمه ارجوووووكم اقروها جيدا
      وشكرااااااااااا

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا:

Scroll to Top